• هل تمنيت يوماً تغيير لون عينيك الغامقتين إلى ألوان فاتحة
  • أطلقت عليه لقب
  • أكل السمك يزيد الذكاء
  • فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له
  • سيارات المستقبل ستتجنب الحوادث (فيديو)
  • رسمياً: الهاتف الجوّال أحد مسببات السرطان
  • الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي
  • من أكبر الاكتشافات العلمية خلال 60 عام ~ علوم و تكنولوجي.
  • وكشف جوبز في مذكراته التي عنونها بـ

استخدام "لابتوب" الذي يتصل بشبكة الإنترنت يضر بخصوبة الرجال






كشفت دراسة علمية جديدة أجراها فريق أرجنتيني أن "إشعاعات البث اللاسلكي المعروفة باسم (واي فاي) يمكن أن تؤذي الحيوان المنوي"، مؤكدة أن "الخطر ينشأ عند وضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مابين القدمين وفوقها". وجاء في الدراسة أن "تشغيل بث الإشعاعات اللاسلكية (واي فاي) يؤدي إلى ظهور موجات إشعاع كهرومغناطيسية تضر الحيوانات المنوية عند الرجل".

وكان فريق العلماء قد توصل إلى هذه العلاقة بعد القيام بأخذ عينات من الحيوانات المنوية لدى 29 من الرجال الأصحاء، ثم وضعوا بعض هذه الحيوانات المنوية على جهاز كمبيوتر محمول متصل بشبكة الإنترنت عن طريق الواي فاي أثناء قيام الكمبيوتر المحمول بتحميل ونسخ بيانات أو برامج من مواقع شبكة الإنترنت. وبعد مرور أربع ساعات أثبتت التجربة إصابة بعض الحيوانات المنوية بالأذى والضرر نتيجة تعرضها لإشعاعات واي فاي.

وأظهرت النتائج "توقف 25% من الحيوانات المنوية عن السباحة في السائل المنوي وذلك مقارنة بنسبة 14% فقط من عينات الحيوانات المنوية التي تم حفظها في درجات الحرارة نفسها، ولكن بعيداً عن جهاز الكمبيوتر وإشعاعات البث اللاسلكي واي فاي". وأشارت الدراسة إلى أن "نسبة 9% من السائل المنوي قد تضررت على مستوى الحمض النووي "DNA" وذلك على نحو يفوق ثلاثة أضعاف النسبة في العينات الأخرى".

ويقول كونرادو آفيندانو، المسؤول عن البحث، إن "تعرض الحيوانات المنوية للأذى يأتي نتيجة الإشعاعات الكهرومغناطيسية التي تتولد نتيجة الاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر وشبكة الإنترنت"، مضيفاً أن "نتائج الدراسة توحي بأن استخدام أجهزة لابتوب المتصلة بشبكة الإنترنت اللاسلكية يمكن أن تقلل من كفاءة وجودة الحيوانات المنوية عند الرجل".

وتأتي نتائج هذه الدراسة لتزيد المخاوف من إشعاعات الواي فاي، ولاسيما أن فريقاً آخر من العلماء سبق وتوصل إلى نتائج تقول إن "الإشعاعات الصادرة عن الهواتف المحمولة تضعف الحيوانات المنوية وتقلل من نشاطها عند وضعها بالقرب من المنطقة التناسلية".



 

بريطانية مسابقة لفك الشفرات الإلكترونية وذلك بهدف جذب مواهب جديدة للعمل في مجال التجسس.



أطلق جهاز الإتصالات الحكومية أحد أذرع التجسس التابعة لجهاز الاستخبارات البريطانية مسابقة لفك الشفرات الإلكترونية وذلك بهدف جذب مواهب جديدة للعمل في مجال التجسس

ودعا الجهاز المتقدمين لحل شفرة بصرية تم نشرها على أحد المواقع المستقلة غير المصنفة على الإنترنت. وسوف تنشر المسابقة بكثافة عبر مواقع الإعلام الإجتماعي، والمدونات، ومنتديات الحوار.

وقال متحدث رسمي أن هدف الحملة هو الترويج لجهاز الإتصالات الحكومية أمام جمهور يصعب الوصول إليه بغير ذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز: "إن الجمهور المستهدف من هذه المسابقة بالتحديد هو الجمهور الذي لا تجذبه أساليب الدعاية التقليدية، والذي قد لا يعرف أن جهاز الإتصالات الحكومية البريطانية يقوم بتوظيف أشخاص يقومون بمثل هذه الأعمال."

وأضاف: "إن مهارات هؤلاء المستهدفين قد تناسب عملنا بشكل مثالي، فهم ربما لم يفهموا من قبل كيف يوظفون هذه المهارات في بيئة عمل مناسبة، وبالتحديد في مكان قد تكون لديهم الفرصة للمساهمة فيه بشكل كبير."

وقال جهاز الإتصالات الحكومية أنه عندما يتم اختراق الشفرة، سيجد الأفراد الذين تمكنوا من ذلك كلمة سر يقومون بإدخالها في حقل مخصص لذلك، وبعدها يتمكنون من الدخول إلى صفحة التوظيف الخاصة بجهاز الاتصالات.

وقال الجهاز أنه لا يخشى من إحتمال أن تنتشر إجابة المسابقة على الإنترنت، وأضاف أن ذلك سيظل مفيدا لأن المناقشات الناتجة عن ذلك سوف "تنتج مزيدا من طلبات التوظيف في المستقبل."

وأضاف الجهاز أن أي شخص قام بأية أعمال قرصنة على الإنترنت من قبل، لن يتم قبوله بهذه الوظيفة.

وذكر موقع الجهاز على الإنترنت أن المتقدمين يجب أن يكونوا مواطنين بريطانيين.

مخاوف

وتمت الإشارة لهذه الخطوة منذ شهرين عندما قدم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون رد الحكومة على التقرير السنوى للجنة الإستخبارات والأمن البريطانية.

وأشار التقرير أن اللجنة كان لديها مخاوف بشأن عدم قدرة جهاز الإتصالات البريطانية على الوصول إلى كوادر مناسبة من المختصين في مجال الإنترنت للرد على التهديدات الأمنية على الشبكة العنكبوتية.

وقال التقرير أن مكتب مجلس الوزراء دعم " مبادرات مثل عقد تحديات الأمن على الإنترنت والتي تدعم الوظائف في مجال أمن الإنترنت عبر مسابقات وفعاليات سنوية."

وعقب ذلك أعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أنها ستنشئ قسما خاصا لذلك الغرض داخل مقر جهاز الاتصالات.

وستقوم وحدة الإنترنت المشتركة بالتركيز على تناول التهديدات المتنامية للهجمات الإلكترونية من قبل من يوصفون بـ "المجرمين والمنظمات الإرهابية ، والدول المعادية، وقراصنة الإنترنت".

إبداع

وذكر جهاز الاتصالات الحكومية أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد مسابقة من هذا النوع لاستهداف هذه النوع من المهارات.

كان الجهاز في الماضي يستخدم طرقا غير اعتيادية للتوظيف. ففي عام 2009، وضع الجهاز مقاطع فيديو، وموضوعات، وصور قابلة للتحميل على شبكة "إكس بوكس لايف" والتي ظهرت أثناء انتشار ألعاب الفيديو مثل كول أوف ديوتي (Call of Duty)، و(Assassin's Creed) وألعاب أخرى.

وقبل ذلك بعامين، استهدف الجهاز صانعي الألعاب عن طريق وضع دعاية رقمية على مواقع الإنترنت مثل موقع "توم كلانسييز رينبو سيكس: فيجاس"، و "سبليندر سيل دوبل أجينت".

تويوتا تحوِّل السيارات إلى شاشات عرض تعمل باللمس

شاهد الفيديو بالاسفل


يبدو أن الشركة اليابانية "تويوتا" قررت أن تستفيد من حب الناس للسيارات وللهواتف الذكية، فقامت بدمج الاثنين معاً في مفهوم جديد أطلقت عليه لقب "هاتف ذكي على أربع عجلات" أو "a Smartphone on four Wheels"، حيث كشفت عملاقة السيارات في العالم النقاب عن سيارتها المستقبلية الفريدة، تحت مسمى "Toyota Fun Vii" التي تتسم بمواصفات ومزايا منقطعة النظير.

وتتميز هذه السيارة بأن جميع أسطحها الداخلية والخارجية مغطاة بشاشات عرض تعمل باللمس، وتتيح لصاحبها إمكانية استخدام السيارة كلها كمساحة عرض واسعة لبث المحتوى المرئي من صور أو فيديو أو معلومات وبيانات وتحديث للتطبيقات على أسطحها الداخلية والخارجية، وتغيير التصميم الخارجي للسيارة من لون ودهان بواسطة تطبيق خاص بذلك، مما يسمح للسائقين بعرض رسومات براقة بطريقة سحرية بتكنولوجيا العرض الخارجي لتتناسب مع رؤية ومزاج صاحب السيارة.


وبفضل نظام الملاحة المتطور في هذه السيارة يمكن للسائق العثور على الأصدقاء قائدي السيارات من حوله والتفاعل معهم ومشاركتهم المتعة، أي يمكن اعتبارها مركبة إنترنت تفاعلية، بجانب قدرتها على الكشف عن مخاطر الطريق وتجنب الحوادث ورصد المركبات الموجودة في البقع العمياء من خلال تنبيهات خاصة بذلك.


ومن السمات المثيرة للدهشة التي تتسم بها السيارة أيضا أنها تخصص رسالة تحية على باب السيارة تضئ لتقدم التحية لصاحبها بمجرد لمس الباب. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى العديد من وظائف السيارة عن بعد بواسطة الهاتف الذكي أو أي جهاز نقال آخر، سواء الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي.


ولم تفصح الشركة عن تفاصيل كثيرة تتعلق بالمواصفات الفنية والتكنولوجية للسيارة، لكن أبعادها (طول 4020 مم- 13 قدم)، (عرض1745 مم- 5.6 قدم)، و(ارتفاع 1415مم- 4.6 قدم)، وتبلغ قاعدة العجلات 2750 مم، وتتكون من ثلاث مقاعد، اثنان من الأمام ومقعد واحد خلفي.  
                               

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أكيو تويودا:"إن رؤية تويوتا تبشر بمستقبل، حيث ربط ودمج الناس والسيارات والمجتمع معا"، وسوف تقدم تويوتا تفاصيل أكثر عن مفهوم السيارة المستقبلية تحت شعار "متعة القيادة" خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات لعام 2011، الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل حتى يوم 11 من نفس الشهر، وهو معرض يقام كل سنتين بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، والذي يدور هذا العام حول أهمية مفهوم التنقل في حياتنا وكيفية تغيير العالم من خلاله.

 

أملاً جديداً لمرضى الشلل الرعاش "باركنسون" والمصابون بمرض التوحد


أجرى مجموعة من العلماء بجامعة هارفارد الأمريكية جراحة ناجحة تعطي أملاً جديداً لمرضى الشلل الرعاش "باركنسون" والمصابون بمرض التوحد.

وفي الدراسة، تم زرع خلايا جذعية أخذت من أجنة الفئران في خلايا المخ التالفة في المنطقة الحرجة منه، والتي تسبب الإصابة بأمراض معقدة مثل الشلل الرعاش والتوحد والصرع وجروح الحبل الشوكي فساعدت في إعادة بناء الخلايا التالفة.

وأوضح الباحث من جامعة هارفارد والمشرف على التجارب جفري ماكلست أنه تم متابعة آلية عمل الضفيرة العصبية بعد عملية الزراعة كاختبار حالة بهدف تحديد ما إذا كانت الخلايا العصبية التي زُرعت يمكنها استقبال وإعادة إرسال الإشارات العصبية من المخ إلى الأطراف، واصفا هذا أنه بمثابة تركيب شبكة كهربائية جديدة في المخ.


وأشارت التقارير إلى أن الخلايا الجذعية بعد زراعتها في المنطقة التالفة في المخ جراء الإصابة بأحد الأمراض العصبية التي تحولت إلى 4 أنواع مختلفة من الخلايا العصبية (خلايا المخ) وتم دمجها مع الخلايا الموجودة.

وأظهرت نتائج الجراحة أنه على الرغم من عدم تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا عصبية وتحولها فقط إلى أنواع من الخلايا الحقيقية، إلا أنها تمكنت من إرسال واستقبال إشارات إلى المخ، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الإثنين.


وسيبحث العلماء في خطوتهم التالية عن الأجزاء الأخرى من الدماغ والحبل الشوكي التي تصاب بالأمراض العصبية الحركية وتؤدي إلى إصابات في النخاع الشوكي، معربين عن اعتقادهم في إمكانية إعادة بناء الدوائر الدماغية في الثدييات بعد نجاح هذه التجارب.

بطاريات قادرة على الشحن 30 عاماً


طوّر مجموعة باحثين بجامعة "ستانفورد" الأمريكية نوعاً جديداً من البطاريات يتميز بكفاءته العالية ورخص ثمنه وعمره الطويل جداً بمعدل مائة مرة أكثر من البطاريات التقليدية المستخدمة حالياً.

فقد استخدم العلماء جزئيات "النانو" لمركب النحاس لتطوير قطب بطارية عالي الطاقة يمكن استخدامها في بناء بطاريات كبيرة تكفي لتخزين الطاقة على نطاق واسع.

ففي الاختبارات المعملية، وجد الباحثون أنه عند استخدام مركب النحاس المرتكز على جزئيات نانوية بلورية متناهية الصغر داخل قطب البطارية، فإن البطارية تصمد لحوالي 40 ألف دورة شحن وتفريغ مع الاحتفاظ بحوالي 80 في المائة من سعة الشحن الأصلية، وذلك على النقيض تماماً بالنسبة للبطاريات الحالية المستخدمة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من نوع "ليثيوم- آيون" التي تتحلل بشكل ملحوظ بعد مرور بضع مئات من دورات الشحن، حيث يتراوح عمرها بين 400 إلى 600 دورة شحن وتفريغ للشحنة أي ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات وبحسب طريقة الاستخدام والعوامل البيئية المحيطة.

وذكر "كولين فيسيليس"، المؤلف الرئيسي لورقة البحث والمشارك في العمل، أنه يمكن استخدام القطب لمدة 30 عاماً على الشبكة الكهربائية بحالة جيدة وبمعدل عدة دورات يومياً.

كيف يمكن لتكنولوجيا القرن 19 ان تغير القرن 21










أعلن عن مشروع نفق قطارات ينطلق من عمق المحيط الهادئ ليصل ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. ويعبر المشروع

عن حلم راود القيصر نيكولاي الثاني منذ بدايات القرن العشرين، وتحديداً في العام 1905.



 شاهد الفديو


تقدم في علاج ألزهايمر


اكتشف باحثون كنديون أنه من الممكن قلب الأضرار الناجمة عن الإصابة بمرض ألزهايمر من خلال اللجوء إلى تقنية التحفيز الكهربائي العميق.
ونقل موقع "نيو ساينتست" البريطاني عن أندريس لورانو من مستشفى تورنتو قوله إن "مرض ألزهايمر يتسبب بتقلص الدماغ وخصوصاً منطقة الحصين".
وأشار إلى أنه وفريقه لجؤوا إلى تحفيز الدماغ العميق عبر إرسال نبضات كهربائية إلى الدماغ، ليكتشفوا أن هذا الأمر يمكن أن يقلب ضرر ألزهايمر.
وعمد الباحثون إلى وصل الكهرباء بأدمغة ستة مرضى شخصت إصابتهم بألزهايمر، أقلهم قبل سنة واحدة. وقال لورانو إنه بعد 12 شهرا من التحفيز تبين أن حجم الحصين زاد بنسبة 5% عند أحد المرضى و8% عند مريض آخر.
وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أن التحفيز يزيد من حجم إحدى مناطق الدماغ عند البشر

من فوائد الموز العديدة (علاج الاكتئاب وضغط الدم و فقر الدم )





يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية – سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.ويساعد فى علاج الكثير من الحالات نذكر منها ما يلى :
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة. 
 
فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم. 

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر. الإمساك: يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة. الحموضة المعوية: للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة. 

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل. عضات البعوض: قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار. الأعصاب: لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

ناسا تطلق بنجاح عربة لاستكشاف المريخ والبحث عن حياة



فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بنجاح السبت عربة المريخ الحديدة "كيوريوستي" من قاعدتها في فلوريدا في أحدث محاولة لاستكشاف أسرار "الكوكب الأحمر" والبحث عن إمكانية وجود حياة على سطحه، ودراسة أشكال الحياة التي ربما وجدت فيه ذات يوم وظلت آثارها محفورة في صخوره.
ومن المتوقع أن تعمل العربة على المريخ لعامين، وقد كان من المقرر أن تنطلق رحلتها إلى الفضاء الجمعة، ولكن العلماء في الوكالة قاموا بتأجيلها ليوم إضافي بهدف استبدال إحدى البطاريات.
وسيكون من مهمة العربة أيضاً البحث عن عوامل مؤثرة في ظهور أشكال الحياة، ومن ذلك المياه ومصادر الطاقة وبعض المكونات الكيماوية.
وتعتبر عربة "كيوريوستي" أطول بمرتين وأثقل بخمس مرات من مركبتي المريخ السابقتين، "سبريت" و"أوبورتينيتي،" كما أنها تحمل معدات علمية أكبر بكثير من سابقتيها.
ويمكن للعربة الجديدة البحث عن المياه تحت سطح المريخ، كما يمكنها مراقبة الطقس وقياس مستويات الإشعاع، كما أن عجلاتها قادرة على تجاوز عراقيل تصل إلى ارتفاع 65 سنتيمتراً.
 ومن المتوقع أن تستغرق رحلة "كيوريوزتي" تسعة أشهر على أن تهبط عام 2012 قرب جبل على كوكب المريخ.
وفي وقت سابق، قال أبلغ مايكل ماير، الباحث الرئيسي لبرنامج ناسا لاستكشاف المريخ، إن المهمة ستنطلق إلى جبل من الطبقات الصخرية في سلسلة غيل كريتر، يبلغ طوله 5 كيلومترات، واصفا ذلك بأنه "تحد يستحق مركبة سبر جديدة.
وأضاف ماير أن "الموقع (الذي ستهبط بع مركبة السبر) يحوي تنوعا متميزا."
وبحسب مسؤولين في "ناسا" فأن الوكالة تخطط لإعادة تركيز جهودها، من المركبات التي يمكنها الوصول إلى مدارات منخفضة، إلى مركبات أخرى يمكنها سبر أغوار أعماق الفضاء السحيق.