• هل تمنيت يوماً تغيير لون عينيك الغامقتين إلى ألوان فاتحة
  • أطلقت عليه لقب
  • أكل السمك يزيد الذكاء
  • فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له
  • سيارات المستقبل ستتجنب الحوادث (فيديو)
  • رسمياً: الهاتف الجوّال أحد مسببات السرطان
  • الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي
  • من أكبر الاكتشافات العلمية خلال 60 عام ~ علوم و تكنولوجي.
  • وكشف جوبز في مذكراته التي عنونها بـ

حقيقة أم زيف : مثلث برمودا (فلم وثائقى كامل)


روايات عن سفن أشباح مروّعة وملعونة أسرتنا ولازمتنا لقرون، من سفن طيفية تقودها أرواح سفينة (كوين ماري) الملعونة، سفينة محيطية تردد ليلاً صدى أنين البحّارة المتوفين إلى سفينة (ماري سيليست) اتي اختفى طاقمها بلا أثر، يبدو أن النشاطات الحارقة للطبيعة في عرض البحر تفوق تلك التي تشهدها قبور العالم كلها أيعقل أن تكون هذه الأساطير حقيقية؟ أيمكن تفسيرها بالعلم والمنطق أم يجري أمر غير قابل للتفسير؟

تخوف من نسخة معدلة من من فيروس انفلونزا الطيور قد تستخدم كسلاح بيولوجي





أعربت منظمة الصحة العالمية الجمعة عن قلقها تجاه الطريقة التي أجريت بها مؤخرا أبحاث عن سلالة متطورة من فيروس H5N1 المسبب لانفلونزا الطيور.
وأضافت المنظمة في بيان لها أن هذا الفيروس يمكن أن يكون فتاكا وقاتلا إذا ما انتقل إلى البشر.
وقالت المنظمة إن التجارب التي أجريت اتسمت بخطورة بالغة وطالبت بمراقبتها بصورة محكمة.
وكان علماء هولنديون وأمريكيون قد أعلنوا الأسبوع الماضي عن اكتشاف طرق جديدة يستطيع الفيروس من خلالها من التحور والانتقال بسهولة بين البشر وباقي الثدييات.
وكانت الولايات المتحدة قد طلبت في وقت سابق من الشهر الجاري من مجلتي "سيانس" و"نيتشر" العلميتين حجب معلومات عن نسخة معدة في المعمل من فيروس انفلونزا الطيور يمكن أن تنتقل بسهولة أكبر بين البشر، خوفا من أن تستخدم تلك المعلومات لانتاج سلاح بيولوجي.
وحذر المجلس الاستشاري العلمي الوطني الأمريكي للأمن البيولوجي أن النسخة المطورة المعدة في المعمل تشكل "تهديدا في منتهى الخطورة على الصحة العامة في العالم"
واقترح المجلس نشر "النتائج العامة"، على ألا تنشر التفاصيل "التي تمكن من استنساخ هذه التجربة من قبل اولئك الذين سيسعون إلى القيام بأعمال تخريبية".
واعترضت المجلتان على الطلب الأمريكي لانه سيحد من مقدرة الباحثين على الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها.

"استخدام ثنائي"

ويعد هذا الطلب الأول من نوعه الذي يتقدم به مجلس الأمن البيولوجي الذي شكل بعد سلسلة من هجمات الجمرة الخبيثة على أهداف أمريكية عام 2001.
وتقدم مجلس الأمن البيولوجي بنصائحه إلى مؤسسات صحية وفيدرالية في الولايات المتحدة.
وأشار المجلس إلى أن هذه الابحاث ذات "استخدام ثنائي"، حيث يمكن أن تستخدم من الصحة العامة لكنها يمكن أن تشكل مصدرا للإرهاب البيولوجي كذلك.
يذكر أن فيروس انفلونزا الطيور يمكن أن يؤدي إلى وفاة الاشخاص الذين تنتقل إليهم العدوى من الطيور المصابة، لكنه لم يتحور حتى الآن إلى شكل يمكنه من الانتقال من شخص إلى أخر.
وقد مول المعهد الوطني للصحة البحثين للإطلاع على مقدرة فيروس انفلونزا الطيور على الانتقال بين البشر بهدف احتواء المخاطر التي تهدد الصحة العامة.

فيسبوك تكافىء الهاكرز بتقديم بطاقات إئتمان .. ما هو المقابل؟



واشنطن - أ ش أ قرر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بشبكة الانترنت تقديم بطاقة إئتمان للهاكرز يكون باستطاعتهم عن طريقها شراء ما يريدون أو حتى سحب المبالغ التي بحسابها نقدا عن طريق أية ماكينة صرف آلي، ولكن .. ما هو المقابل؟.

إسم المشروع الجديد هو برنامج لمكافأة المطورين والهاكرز والهدف منه هو دفع المطوريين بشكل عام والهاكرز بشكل خاص إلى محاولة إيجاد عيوب في شبكة فيسبوك الإجتماعية والثغرات الأمنية التي يمكن عن طريقها اقتحام حسابات المستخدمين.

ومن جانبه، علق راين ماكيهان مدير قسم التدخل الأمني بـ فيسبوك "إن الباحثين الذين يجدون الثغرات ويساعدون على تطوير النواحي الأمنية هم نادرون ونحن نقدرهم ولا بد أن نجد وسيلة لنكافئهم بها". البطاقة السوداء الخاصة بـ فيسبوك لها ميزات آخرى، فراين يقول "إنه بإمكان حامل تلك البطاقة أن يحضر إلى أي مؤتمر وكل ما عليه هو إظهار تلك البطاقة ويقول بإنه يعمل عملا خاصا بفيسبوك وسيسمح له بالدخول".

كما سيكون له صلاحية الدخول إلى مناسبات آخرى، الحد الأدنى الذي تم التبليغ عنه لمن يكشف عن الثغرات الأمنية هو 500 دولار، ولكن راين قال "إن فيسبوك قامت بدفع مبالغ وصلت لـ 5000 دولار لعدد من المطوريين الذين تم التأكد من صحة معلوماتهم عن الثغرات الموجودة بالنظام".

الجدير بالذكر أن فيسبوك ليست الأولى في تبني فكرة التعامل مع الهاكرز وغيرهم من المطوريين فشركات مثل جوجل وموزيلا طبقت هذه الفكرة منذ فترة من الزمن وحتى الآن.

القوة الصاروخية الأيرانية ومدى فاعليتها



 غداة الاعلان عن عقوبات اميركية جديدة اعلنت ايران الاحد اطلاق صاروخ متوسط المدى ارض-جو خلال مناورات بحرية قرب مضيق هرمز وكذلك عن اختبار قضبان وقود نووي للمرة الاولي. ياتي استعراض القوة هذا في الوقت الذي يشدد فيه الغرب الضغوط على ايران المتهمة بالسعي الى صنع القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي الذي تؤكد انه مخصص للاستخدام المدني فحسب.