• هل تمنيت يوماً تغيير لون عينيك الغامقتين إلى ألوان فاتحة
  • أطلقت عليه لقب
  • أكل السمك يزيد الذكاء
  • فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له
  • سيارات المستقبل ستتجنب الحوادث (فيديو)
  • رسمياً: الهاتف الجوّال أحد مسببات السرطان
  • الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي
  • من أكبر الاكتشافات العلمية خلال 60 عام ~ علوم و تكنولوجي.
  • وكشف جوبز في مذكراته التي عنونها بـ

Senseye التحكم في الهاتف بمجرد حركة العين (فيديو)


على الرغم من أن تقنيات التحكم بالعين ذُكرت منذ سنوات عديدة إلا أن Senseye تعتبر الأداة الأولى التي تنفذ هذه التقنية بشكل واقعي.

فقد تأتي هذه الأداه الجديدة لتستخدم كاميرا أمامية مع الأشعة تحت الحمراء والتي تسمح للمستخدم بالتحكم في الشاشة من خلال حركات العين. كما أن الشاشة تُصبح خافتة عندما لاينظر إليها أحد. ومع هذه الأداة يمكنك تصفح الصفحة كاملة بواسطة حركة العين إضافة إلى التمكن من لعب الألعاب عبر هاتفك بمجرد النظر إلى الإتجاهات.
بينما لازالت هذه الأداة كبيرة الحجم إلى حد ما ولكن النسخة النهائية من المفترض أن تكون جزء من الهاتف نفسه.
وقد صرّح الفريق بأن التكلفة الإجمالية للكاميرا والأشعة لاتتجاوز 5 دولار, كما أن الهواتف المزودة بأنظمة Senseye سوف تباع في أوائل 2013 بينما لم يتم التصريح حول أي شريك أو شركة بعينها قد تتبنى هذه التقنية الجديدة.
وإلى جانب كل مايقدمه الجهاز الجديد للمستخدم فهو يسمح أيضا للمعلنين ترقب المدة التي ينظر إليها المستخدم إلى العناصر المختلفة في الشاشة.
ومن المتوقع أن يتم إصدار نسخة قابلة للتثبيت للمطورين مقابل 99 دولار.

سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد بشاشتين ومعالج ثنائي النواه وشريحتين SIM

 
 
بالتعاون مع الشركة الصينية للإتصالات كشفت سامسونج عن هاتفها الأندرويد الجديد SCH-W999 بشاشتين أحداهما داخلية والأخرى خارجية.

وتأتي الشاشتين بقياس 3.5 انش بدقة WVGA من فئات SuperAMOLED. كما يأتي الهاتف الجديد من سامسونج بأنظمة الأندرويد 2.3 (Gingerbread) ومعالج ثنائي النواه Qualcomm MSM8660 بتردد 1.2 جيجا هرتز. وكاميرا 5 ميجا بكسل, مع دعم لشبكات 3G والبلوتوث. إلى جانب دعمها لبطاقتين SIM.

وقد يصل الهاتف إلى الشركة الصينية العام القادم دون تحديد موعد محدد, ومن المتوقع أن يأتي بسعر مرتفع يصل إلى 1570 دولار مما سيجعله ليس صفقة مشجعة للمستخدم العادي.أما عن توفره في باقي الاسواق العالمية فهو أمر غير واضح حتى الآن.

1.jpg
2.jpg

نوكيا إنتاج أول هاتف محمول مرن فى العالم



قدمت شركة نوكيا إنتاجها الجديد لأول هاتف محمول مرن فى العالم تحت اسم "الجهاز الحركى"، وهو النموذج الأول للشاشات المرنة التى أعلنت نوكيا عنها فى مؤتمر عالم نوكيا 2011 فى لندن.

يسمح الجهاز الجديد بالتحكم فى المحتوى من تكبير وتصغير الصور والتحكم فى الأغانى، واستقبال المكالمات وغيرها من محتويات الهاتف الذكى عن طريق ثنى وشد وتحريك الجهاز.

وصرح أحد مسئولى نوكيا لموقع "سى نت" أن الشركة أجرت تجارب على عدد ضخم من الألياف الكربونية التى تتغير خصائصها الكهربائية مع التمدد والضغط، وهذه الألياف المدمجة من مادة مرنة هى التى تسمح للشاشة بالتحكم فى المحتوى مع الثنى أو الشد، كما أنه يمنح الجهاز قوة إضافية، وشاشة مقاومة للمياه.

ووفقا لموقع ماشابل فالشاشات القابلة للطى والتدوير موجودة منذ فترة، لكن حينما نتحدث عن التحكم من خلال هذه الحركات فالأمر مختلف، ويطرح العديد من المزايا فيمكن استخدام الجهاز من قبل المكفوفين مثلا.

وحتى الآن لم تعلن نوكيا عن موعد طرح هاتفها الجديد فى الأسواق، لكنها تأمل فى أن يقدم هذا الجيل نقلة جديدة فى صناعة الهواتف مثلما فعلت الشاشات القابلة للمس لتستعيد به صدارة عالم الهواتف المحمولة والذى خسرته مؤخرا لصالح شركة أبل

شركة ميرك لصناعة الأدوية تتحدى فيسبوك قضائيا



بدأت شركة ميرك KGaA Merck الألمانية لصناعة الأدوية إجراءات رفع دعوى قضائية على موقع فيسبوك الاجتماعي عقب اكتشاف ما يصفه محامي الشركة بأنه "عملية استيلاء واضحة" على صفحة الشركة على الموقع.
وتقول الشركة إن صفحتها تستخدمها حاليا الشركة الأمريكية المنافسة لها وهي ميرك وشركاؤها Merck & Co.
وقالت الشركة الألمانية إن موقع فيسبوك الاجتماعي وسيلة تسويق مهمة وإن الصفحة ذات قيمة كبيرة بالنسبة إليها. وأضافت أنه نظرا لاستفادة الشركة الأمريكية المنافسة من هذه الخطوة فإن الوقت في غاية الأهمية.
وقال متحدث باسم فيسبوك: "إننا ندرس القضية"
وقالت الشركة الألمانية إن هناك اتفاقا بينها وبين فيسبوك على استخدام صفحتها www.facebook.com/merck حصريا منذ شهر مارس/آذار عام 2010.
وتقول الشركة الألمانية إن عددا من موظفيها أضاف لاحقا حقوقا أخرى لصفحة الشركة على الموقع.

انشطار

وتقول الشركة إنها عندما دخلت على صفحتها على الفيسبوك في 11 أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام اكتشفت أنها فقدت السيطرة على الصفحة وأن محتويات الصفحة أصبحت تحت سيطرة الشركة الأمريكية المنافسة لها.
يذكر أن الشركتين المتنافستين في مجال صناعة الأدوية بزغتا من شركة واحدة أنشأها صاحب صيدلية في مدينة دارميشتات الألمانية في عام 1668.
وقد انشطرت الشركة الأم إلى شركتين منفصلتين في أعقاب الحرب العالمية الأولى ضمن حزمة التعويضات التي فُرضت على ألمانيا آنذاك.
وقال محامي الشركة الألمانية ، روبرت هوروفيتش، إنه أرسل خطابا وعدة رسائل إلكترونية إلى عدد من موظفي فيسبوك يطلب منهم بحث ما حدث لصفحة الشركة على الموقع. غير أن الجواب على تلك المراسلات كان يدل إما على عدم فهم فيسبوك للمشكلة، وإما تعمد الموقع عدم الرد.
وقال المحامي إنه حينما طلب الحديث هاتفيا مع فيسبوك، قال له موظف في الموقع: "إنه ليس هناك أي شخص متاح للحديث معه هاتفيا".

خطوات قانونية

ومنذ ذلك الوقت رفعت الشركة الألمانية دعوى قضائية لدى المحكمة العليا في ولاية نيويورك الأمريكية.
وقال غانغولف شريمف المتحدث باسم الشركة الألمانية لبي بي سي: "إننا اتخذنا تلك الخطوة القانونية ضد فيسبوك لمعرفة السبب وراء أن الصفحة التي كنا نظن أننا نملكها لم تعد ملكا لنا". " إننا فقط نريد أن نعرف".
لكن مذكرة القضية تفيد أن الشركة "تدرس أسباب خرق موقع فيسبوك لقواعد العمل، والتدخل الصارخ في الاتفاق، والتدخل الصارخ في فرص العمل المحتملة مستقبلا، أو تغييرها".

التفاعل مع المستهلك

وتقول الشركة الألمانية إنها لم تتخذ أي إجراء ضد الشركة الأمريكية المنافسة لها في هذه المرحلة.
ولم يشأ موقع فيسبوك التعليق على الموضوع، لكنه اكتفى بالقول إنه يبحث الأمر.
ويقول خبراء العلامات التجارية إن القضية تعكس اعتقادا متناميا بأن مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تقدم سبيلا أفضل للشركات للوصول إلى المستهلكين أكثر من مواقع الشركات ذاتها على الإنترنت.
وأدركت أقسام الاتصالات في الشركة أن كثيرا من الناس الذين ترغب الشركة في الوصول إليهم والتأثير فيهم، مسجلون بالفعل في فيسبوك، كما يقول سايمون مايرز أحد الاستشاريين في شبكات الإنترنت.
وأضاف مايرز: "مع تغير المحتويات التي تضعها الشركات الكبرى لتكون أكثر توجها للمستهلكين وأكثر إثارة لهم، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك تمثل مستقبلا أكثر إشراقا للحوار مع المستهلكين وأكثر تفاعلية من مواقع الشركات التي تتصف محتوياتها بالجمود، وبعدد من الصور لأناس يصافحون بعضهم بعضا".