• هل تمنيت يوماً تغيير لون عينيك الغامقتين إلى ألوان فاتحة
  • أطلقت عليه لقب
  • أكل السمك يزيد الذكاء
  • فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له
  • سيارات المستقبل ستتجنب الحوادث (فيديو)
  • رسمياً: الهاتف الجوّال أحد مسببات السرطان
  • الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي
  • من أكبر الاكتشافات العلمية خلال 60 عام ~ علوم و تكنولوجي.
  • وكشف جوبز في مذكراته التي عنونها بـ

أندرويد 4.0: دعم كامل للغة العربية واكثر؟



أهم ماكشفت عنه "غوغل" قبل أيام لم يكن هاتف غالاكسي نيكسوس بل أندرويد 4.0 والذي تريد منه "غوغل" أن يكون نهاية مشكلة التقسيم في عالم أندرويد.

قبل أن نتحدث عن الجديد في أندرويد 4.0 علينا أن نمر سريعاً على "مشكلة التقسيم في أندرويد"، فأندرويد منذ صدوره عانى من هذه المشكلة التي تجعل المبرمجين يكتبون برامجهم أكثر من مرة بإختلاف النسخ فمثلا البرامج التي تعمل على النسخة 2.1 قد لاتعمل على 2.2 او 2.3 وهكذا الأمر الذي ينتج عنه عدم توافق وصداع للمطور والمستخدم الذي لايريد أن يعرف ماهي نسخة أندرويد التي يستخدمها وهل هي متوافقة مع البرنامج الذي يريد تشغيله أم لا، أضف إلى ذلك نسخة أندرويد 3.0 الخاصة بالأجهزة اللوحية والتي تختلف عن عائلة أندرويد للهواتف النقالة.

في أندرويد 4.0 قامت غوغل بتوحيد البرمجة بشكل كبير بين الهواتف النقالة الأجهزة اللوحية، بحيث لن يحتاج المطور إلى إعادة كتابة البرنامج أكثر من مرة ومن الآن فصاعداً فإن برامج 4.0 فما فوق ستكون متوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ولن يحتاج المطور إلى إعادة كتابة برنامجه أكثر من مرة ليتأكد مع عمله على أكثر من جهاز (من الناحية النظرية على الأقل).
اندروريد 4 يوفر دعما للغة العربية 
 
وأحد أهم الأمور المقبلة في 4.0 هي دعم عربي كامل من غوغل بمعنى أنك لو قمت بشراء هاتف "نيكسوس" الجديد فإن ستحصل على واجهة عربي ودعم كتابة وقراءة للغة العربية.

واجهة النظام

هي أول من حصل على إعادة التصميم، وغوغل تقول أنها قامت بتحسين عبر جعل الوصول إلى المهام المعتادة أمراً أكثر سهولة كما أن الخطوط المستخدمة تم تغييرها لتكون أكثر وضوحاً ولتلائم كثافة الشاشة العالية للنظام. الملاحظ هنا أن أزرار النظام الرئيسية والتي غالبا ماتأتي في أسفل الهاتف أصبحت جزءاً من النظام، ويبدو أن جوجل بالتعاون مع الشركات المصنعة ستقوم بالتخلي عن الأزرار وجعلها جزءاً من واجهة النظام.

تعدد المهام

في أندرويد 4.0 حصل على تغيير في الشكل، ففي 2.3 مثلا كنت تستمر في الضغط على زر المنزل لتظهر لك قائمة بأخر البرامج التي قمت بإستخدامها، وهذا الشيء موجود في أندرويد 4.0 موجود ولكن واجهة التغيير بين البرامج إستعارت من أندرويد 3.0 الخاص بالأجهزة اللوحية لتصبح أجمل وأكثر أناقة.

غوغل قامت أيضا بإضافة قائمة البرامج المفضلة وهي تحتوي على قائمة البرامج الأكثر إستخداما من قبلك كما أنه بالإمكان تخصيص هذه القائمة وتضيف عليها بعض البرامج، كما أن الويدجيتس الخاصة بالنظام أصبحت أكثر مرونة وأصبح بالإمكان تغيير أحجامها لتصبح بالحجم الذي تريده، وشاشة القفل تغيرت قليلاً وأصبح بإمكانك فتح الكاميرا او مشاهدة التنبيهات عبر سحب شريط التنبيهات مباشرة من دون الحاجة إلى فتح لوحة المفاتيح.

ميزة جديدة وجميلة في أندرويد 4.0 هي إمكانية فتح لوحة المفاتيح عن طريق التعرف على صورتك عن طريق الكاميرا الأمامية التي ستتعرف على وجهك وتفتح النظام.

محرك الكلام-إلى-نص تم تحسينه بحيث أصبح تحول النص إلى حديث يتم بشكل مباشر بدل الحاجة إلى التوقف عن الحديث من أجل أن يقوم الهاتف بتحويل الكلام إلى نص، كما أن عملية الكتابة أصبحت أفضل عبر مدقق إملائي ولوحة مفاتيح أفضل.

وقامت غوغل أيضاً بإضافة إمكانية مراقبة إستهلاك البيانات عبر كل من الواي فاي وشبكات الهاتف النقال بعد أن كان الكثير من مستخدمي أندرويد يلجئون إلى برامج خارجية، ويحتوي النظام على إمكانيات موجودة في بعض البرامج مثل تنبيهك عن الإستهلاك الزائد او إيقاف إستخدام شبكات الهاتف للبيانات، كما أنه سيكون بالإمكان التحكم بالبرامج التي يسمح لها بإرسال البيانات في الخلفية.

ولأنه من المتعب كتابة تفاصيل كل شيء إليكم قائمة ببقية التغييرات الجديدة:

- تحسين إدارة جهات الإتصال وإدارة مجموعات الإتصال.

- تحسين برنامج الكاميرا وتقليل المدة بين أخذ صورة وصورة أخرى.

- إعادة تصميم لمعرض الصور الخاص بالنظام.

- مؤثرات إضافية للكاميرا.

- إمكانية أخذ صورة من داخل النظام (Screen shot).

- متصفح أفضل وأسرع.

- برنامج بريد إلكتروني جديد وأفضل.

- تبادل المحتوى عبر تقنية NFC.

- التواصل مع بقية الهواتف بإستخدام واي فاي لتسريه نقل البيانات بشكل أفضل.





0 التعليقات:

إرسال تعليق